4 طرق لتزيد مُعدل بقاء الزائر على صفحات موقع الويب الخاص بك

الوقت المقدّر للقراءة: 2 دقيقة و31 ثانية.

 

تكمن العبقرية في التسويق الالكتروني بتحويل أكبر عدد ممكن من الزائرين إلى عملاء أو متابعين دائمين من المرة الأولى لتصفحهم لموقعك على الويب لأنّها قد تكون فرصتك الوحيدة، فقد أثبتت الإحصائيات أنّه ما بين 70 –  96٪ من زوار موقعك الإلكتروني لن يعودوا مطلقًا بمجرد مغادرتهم جلسة التصفح الأولى هذه.
أسهل طريقة لزيادة فرصتك في الاحتفاظ بهم هي عن طريق جعل هؤلاء الزوار ينجذبون للموقع، فكلّما طالت مدة بقائهم في موقعك على الويب، زادت فرصة كسبهم.

ونعرض عليكم في ما يلي 4 طرق مهمة للحفاظ على تفاعل زوّار موقعك على الويب لمدة أطول:

1- ضع العبارات الاستراتيجية التي تحثّ الزوّار على القيام بنشاطات في كل صفحة:

يجب أن يكون لكل صفحة على موقعك الإلكتروني نوع من العبارات التي تحث المستخدم على القيام بنشاطٍ ما والتي تؤدي في النهاية إلى تحقيق الأرباح، على سبيل المثال: يجب أن تتضمن مشاركة المدونة روابط لأجزاء أخرى من المحتويات ذات الصّلة ضمن موقعك على الويب، أو مزيداً من المعلومات عن منتجٍ ما أو خدمةٍ معينة.

إن كان أحدهم مهتماً بالشراء، ولكن ليس مستعدًا تمامًا لخوض التجربة، فإن توجيهه لمعلومات إضافية يمكن أن يعطي الفرصة لجعله يقوم بالنشاطات خلال تلك الزيارة.
يمكنك أيضاً إنشاء محتوى سهل الوصول بمجرد اقناع الزّائر بإضافة عنوان بريده الإلكتروني، ثم ارسال بعض الأمثلة التي تحتوي على تقارير ودراسات حالة ومقاطع فيديو.

اطلب مساحتك الإعلانية

وهذا لا يضع محتوى إضافي أمام الزائر لإبقائه مشاركاً فحسب، بل يساعد أيضاً في إضافته إلى قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك، والتي يمكنك تسويقها في المستقبل، تذكر أن جمع رسائل البريد الإلكتروني يعتبر نصف المعركة فقط.

 

2-  أنشئ العديد من العروض المنبثقة للقضاء على نيّة الخروج من الموقع:

النوافذ المنبثقة التي تنطلق عندما يكون الزائر على وشك مغادرة موقع الويب الخاص بك يمكن أن تكون فعالة للغاية.

هناك عدة طرق مختلفة يمكنك الاستفادة منها، اعتمادًا على الصفحة التي يشغلها الزائر، إليك بعض الأمثلة:

– مشاركات المدونة: يمكنك تصميم نوافذ منبثقة لإظهار المحتوى الذي يتيح للزائر فرصة إعادة توجيهه لمشاركته مدوناته ذات الصلة.

يمكنك إعداد هذه الصفحات الواحدة تلو الأخرى لتوجيه الزّائر إلى معلومات إضافية يمكن أن تساعد في دفعهم نحو هدف تحويلهم لغرضٍ آخر.
– صفحات المنتج: إذا كان أحد الزائرين يحاول مغادرة صفحة منتج، فامنحه الفرصة لقراءة التعليقات أو الأجزاء الإخبارية من المحتويات ذات الصلة بالمنتج المحدد الذي كان يتابعه فقط.

اكتب المحتوى الذي يجيب على الأسئلة الشائعة؛ إذا أجبت عن الأسئلة الشّائعة التي تسبق البيع فسوف تزيد من فرص تحويل هذا الزائر إلى حد كبير.
-عربة التسوق: إن التخلي عن سلال التسوق يكلّف الشركات بمليارات الدولارات كل عام.

يمكنك تقديم عروض خاصة أو تنزيلات موسمية لمحاولة إبقاء الزائر في سلة التسوق الخاصة بك، كما يمكنك أيضاً تقديمهم إلى صفحات أخرى من موقعك على الويب إذا حاولوا ترك عربة التسوق.

 

3-  استخدم محتوى مرئي جذاب:


تتمثل إحدى أسهل الطرق لزيادة مُعدل بقاء الزائر في الموقع هي تضمين الكثير من المحتوى المرئي على موقعك الإلكتروني.

تُعد مقاطع الفيديو التوضيحية فكرة رائعة للحصول على انتباه زوّارك عند وصف منتج أو خدمة، وعادةً ما تتفوق المواقع ذات التصاميم الإبداعية بفترات زيارات أطول من مشاركات المدونات النصية.


4- اجعل المحتوى الخاص بك سهل الفهم:

 

من المهم تقسيم المحتوى الخاص بك إلى أجزاء متعددة، مما يجعله أسهل للاستخدام.

إذا كنت تستخدم العناوين الرئيسية والعناوين الفرعية بشكلٍ صحيح جنباً إلى جنب مع نمط التنسيق الصحيح، فيمكنك إيصال رسالتك إلى زوّار موقعك حتّى وإن كان يتصفحها بشكلٍ اعتباطي.


لن يقوم جميع الزوّار بقراءة المحتوى كلمة بكلمة، لذلك إن تمكنت من الحصول على نقاطك الرئيسية عبر تمريرة سريعة، فسوف تزيد بشكل كبير من فرص وصول هذا الزائر إلى صفحة المنتج أو إلى معلومات إضافية.

لذا فإن اهتمامك بتنسيق وترتيب وتصميم موقعك الإلكتروني هي المفاتيح الأساسية لجذب العملاء وبقاء الزوار فترة أطول عليه.

 

إعداد : Hussain Hendi

مراجعة: Amal Shamma

 

 

تابعنا على:

شارك على:

Husain Hendi
Checker and Content Creator "BA Degree , Business Administration" "Introducing and preparing economic news programs and newsletters" "Founder of Radio Economists Initiative" // Management is my passion and ambition is the water that I live by it //

شارك برأيك

avatar
  اشترك  
نبهني بـ