تطوير الذات

ما بين الروتين الرياضي ونجاح هؤلاء الأشخاص

ما بين الروتين الرياضي ونجاح هؤلاء الأشخاص

الوقت المقدّر للقراءة: 2 دقيقة و 17 ثانية.

 


يفضل معظم أثرياء العالم تخصيص ساعةٍ على الأقل يومياً من أجل ممارسة تمارين الكارديو، وذلك على مدار 6 أو 7 أيامٍ في الأسبوع، لعدة أسبابٍ نذكر منها:

– تمارين الكارديو لها علاقة بتطوير الذاكرة ومستوى الذكاء.
– الأشخاص الناجحون جداً، ک ”ريتشارد برانسون – Richard Branson“، و”أوبرا – Oprah“  يخصصون بعض الوقت لممارسة التمارين الرياضية المُكثفة.
– ”مارك كوبان – Mark Cuban“ يمارس رفع الأثقال، ”تيم كوك – Tim Cook“ يستيقظ في الساعة الرابعة صباحاً من أجل الذهاب إلى النادي الرياضي، و”جيسيكا ألبا – Jessica Alba“ تأخذ دروساً في الدفاع عن النفس تُدعى بالـ Krav Maga.

جميعنا نعلم أنَّ الرياضة مفيدةٌ لأجسامنا، لكن ماذا لو علمت أنها مفيدةٌ لعقولنا أيضاً، فقد أظهرت دراسةُ قامت بها جامعة هارفرد للعلوم الطبية أنَّ التدريب المنتظم يحث الدماغ على إفراز مواداً كيميائية ضرورية لتحسين ذاكرتك، وتركيزك، وشدة ذكائك.
وذلك على الأقل أحد الأسباب لكون العديد من رواد الأعمال الأكثر نجاحاً يكرسون جزءاً كبيراً من يومهم لممارسة التمرينات الرياضية.

حيث وجد ”توم كورلي – Tom Corley“ صاحب كتاب: ”غير عاداتك، غير حياتك – Change Your Habits, Change Your Life“ من خلال بحثه، أنَّ 76% من الأشخاص الأثرياء يمارسون الرياضة يومياً لمدة نصف ساعةٍ على الأقل، وحتى أنَّ بعضهم قد يصلون بتمريناتهم إلى مراحل متطورة.


1- ممارسة ”ريتشارد برانسون“ للتزلج الشراعي:

لم يدع برانسون ذو الـ 67 عاماً تلك السنوات تؤثر على روتينه الرياضي، فذلك البليونير مؤسس مجموعة Virgin قد صرَّح سابقاً بأنه يصحو يومياً في حوالي الساعة الخامسة صباحاً ليباشر بتمريناته المعتادة على الفور.
وتمريناته المعتادة تشمل: الركض، ولعب التنس، وقيادة الدراجة، وحتى ممارسة التزلج الشراعي في حال كانت هنالك رياحٌ كافية، حيث يقول بأنَّ التمرينات المكثفة تمكنه من تحقيق إنجازاتٍ مضاعفة.

 

2- ”مارك كوبان“، ورفع الأثقال التي يصل وزنها إلى 300 رطل:

ليس من المفاجئ أن يكون البليونير كوبان مالك فريق Dallas Mavericks لكرة السلة من الأشخاص الذين يهتمون بلياقتهم البدنية.
وعلى الرغم من أنه يفوت تمريناته في بعض الأحيان بسبب التنقل، إلاّ أنه قد أخبر صحيفة The Dallas Morning News بأنه يفضل القيام بتمارين الكارديو لساعةٍ يومياً، حتى أنَّ ذلك الرجل ذو الـ 59 عاماً يتبع حميةً غذائية.
يمارس كوبان كرة السلة، ويأخذ دروساً في الكيك بوكسينغ والأيروبيك، وقد صرَّح بأنه يرفع 300 رطل من الأوزان الثقيلة، وأنه يحب مشاهدة الـ  NBA أثناء قيامه بالتمرينات لأن ذلك ينسيه التعب.

 

3- ”أوبرا“ والـ 10000 خطوة يومياً:


كونها أحد الأشخاص المؤثرين الذين يتبعون برنامجاً خاصاً لمراقبة الوزن وأحد المستثمرين حالياً في ذلك المجال، فقد عرضت أوبرا جدول تمريناتها الرياضية، كما أوضحت أنها تسعى جاهدةً للحصول على 10،000 من الخطوات (أي حوالي 5 أميال) يومياً.
”أحاول دائماً أن أقوم بما يجعلني أشعر بالنشاط، وذلك دون أن أصبح مهووسةً به“، هذا ما قالته البليونيرة وينفري لمعجبيها.


4- تمارين اليوغا لنحت الجسم، والدفاع عن النفس لدى ”جيسيكا ألبا“:

تحاول ألبا متابعة تمريناتها كلما سنحت لها الفرصة، وعلى الرغم من اعترافها بالتقصير في بعض الأحيان،
إلاّ أنَّ تلك الممثلة الصادقة قد أخبرت مجلة Shape أنها تضحي بساعات نومها لكي تتمكن من أداء اليوغا بشكلٍ أفضل، بالإضافة إلى ممارستها أحد أنواع اليوغا التي تتطلب تحملاً عضلياً أكبر في حرارة 107 درجة مئوية.
وقد صرحت ألبا بأنَّ الفائدة التي حصلت عليها من خلال التمرينات الرياضية قد كانت عقليةً أكثر من كونها جسدية، حيث قالت: ”إنَّ الرياضة تزيح التفاصيل غير المهمة من عقلي، فتجعلني أكثر سعادةً وإنتاجيةً، كما تمنح دماغي الطاقة اللازمة.“

 

5- ”تيم كوك“، وتردده إلى النادي الرياضي في الرابعة صباحاً:


وصف المدير التنفيذي لشركة Apple تيم كوك نفسه بـ ”جوزة اللياقة“، وذلك نقلاً عن مجلة Fortune، حيث أنَّ ساعة آبل الخاصة به تسجل ما يقارب 50 دقيقة من التمارين الرياضية، و8،139 خطوةً (أي حوالي 4 أميال) في معظم الأحيان.

 

إعداد: Laila Qairouz.
مراجعة: Silva Allam.

Laila Qairouz
الكاتبLaila Qairouz
Content Creator

شارك برأيك

avatar
  اشترك  
نبهني بـ

Pin It on Pinterest

Share This