تطوير الذات

”بيتر دينكلاج“ العملاق القصير، وصراعه للوصول إلى العرش

”بيتر دينكلاج“ العملاق القصير، وصراعه للوصول إلى العرش

الوقت المقدر للقراءة: 1 دقيقة و 32 ثانية.

 

 

من منّا لا يعرف ”تيريون لانستر – Tyrion Lannister“ الشخصية الأسطورية من المسلسل الملحمي ”صراع العروش – Game of Thrones“، ولكن هل تعرف شخصية تيريون الحقيقية ما وراء شاشات التلفاز وبعيداً عن الأساطير؟   

لقد حوّل ”بيتر دينكليج – Peter Dinklage“ سلبيات ما أصابه إلى نجاحٍ أبهر به العالم بأسره، وتمكّن من الوصول إلى القمة وتجاوز كل العقبات على الرغم من الظروف الجسدية التي لامسته منذ الصغر، فألقى العملاق القصير بظلالٍ كبيرة ليجعل من نفسه نجماً ساطعاً في سماء هوليوود.

ولد بيتر في ولاية نيوجرسي عام 1969، وقد كان مصاباً بنوعٍ شائع من القزامة مما أدى إلى تشوهاتٍ هيكلية وأثر ذلك على نمو عظامه، فكان يعاني دينكليج من صعوبةٍ في تقبل ذاته، حيث صرّح قائلاً في مقابلةٍ له مع MSNBC:

Image result for Tyrion Lannister
”كنت أشعر بالمرارة والغضب الدائم، فلم أعد أحتمل ما أصابني.“

 

وقد بدأت قصة بيتر مع التمثيل منذ المرحلة الابتدائية، حين حصل على دورٍ قيادي في مسرحية ”الأرنب المخملي – The Velveteen Rabbit“، وقد أثار ذلك الدور إعجاب الجمهور وتلقى العديد من الردود الإيجابية التي عززت من ثقته بنفسه.
عاش بيتر في السنوات الأولى خلال سعيه لمهنة التمثيل في منزلٍ بصحبة صديقه، وعاشت معه تحت نفس سقف الغرفة مستعمرةٌ من الفئران، وبعد تخرجه سافر إلى نيويورك ليحصل على فرصٍ أكثر في التمثيل، ولكن الرياح كانت تعاكسه دائماً، فقد تمَّ رفضه من أدوارٍ عدة، ولكن لم تكن المفاجأة كبيرة بالنسبة له حيث كان مدركاً لوضعه الصحي والجسدي، فدائماً ما كان الرجل الأوسم يحصل على الدور الأفضل، أليس ذلك متوقعاً؟
وعلى الرغم من التحطم والألم الذي أصابه نتيجةً لرفض العديدين له، إلا أنه لم يستسلم بل قرر أن ينهض ويؤمن بنفسه ويبدأ مجدداً، ولاشك أن الإيمان هو الذي أوصله في نهاية المطاف إلى العالمية.

في عام 1995، أسحر بيتر الجماهير والنقاد بدوره الصغير المثير للإعجاب في فيلم ”العيش في النسيان – Living in Oblivion“، وتلك كانت البداية التي أوصلته لما يحلم به، فقد شارك بيتر في عدة أفلامٍ، منها:  
The Station Agent, The life As We Know It, X-Men: Days of Future Past، وبالتأكيد دوره في مسلسل صراع العروش، الذي كان ومايزال الأكثر شهرةً من أي دورٍ آخر.

رُشِّح بيتر لأكثر من 55 جائزة وحصد 9 منها، نذكر منها جائزة الـ Golden Globe كأفضل ممثلٍ مساعد في سلسلة صراع العروش، وجائزة الـ Primetime Emmy كأفضل ممثلٍ مساعد أيضاً.

فهل سيبهرنا بيتر بأدوارٍ أفضل مستقبلاً؟ سنتوقف عند هذا السؤال لنرى ما سيبدعُه.

 

إعداد: Nour Alshtaewi
مُراجعة: Silva Allam

0 0 vote
Article Rating
N Al
الكاتبNour Alshtaewi
Content creator and proofreader at BS. Co-creator and Writer at Setupteam. AR-EN Translator.
اشترك
نبهني بـ
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

Pin It on Pinterest

Share This