تطوير الذات

5 أنواع من الصور لا ينبغي لك استخدامها أبداً على ”LinkedIn“

An employee works on a laptop computer at LinkedIn Corp. headquarters in Mountain View, California, U.S., on Monday, July 28, 2014. LinkedIn Corp. is scheduled to release earnings figures on July 31. Photographer: David Paul Morris/Bloomberg via Getty Images

5 أنواع من الصور لا ينبغي لك استخدامها أبداً على ”LinkedIn“

الوقت المقدر للقراءة: 2 دقيقة و 30 ثانية.

 

 


يمكن أن تعطي بعض الصور انطباعاً سيئاً عنك عند استخدامها كصورة لملفك الشخصي على  
”LinkedIn“، فإن استعمالك لصورة شخصية تم التقاطها أثناء تواجدك مع الأصدقاء أو أثناء الاحتفال قد تظهرك بشكل غير محترف وأن الفوضوية تغلب على نمط حياتك، كما أن عدم تواجد صورة في ملفك الشخصي لن يمثلك بالطريقة المثلى مما سيجعل أرباب العمل يتجاهلونك، لذا احرص على تجنب الأخطاء الشائعة التالية في صورة حسابك وستكون في المسار الصحيح، وستتمكن من اعطاء انطباع جيد ومهني عنك لأصحاب العمل الباحثين عن موظفين جدد:

 

Image result for crop linkedin photos

1-لا تنشر صورة تم اقتصاصها:

تقوم CareerArc  بعمل ندوات سريعة تقدم فيها الاخصائية ”أودرا نايت – Audra Knight “ نصائح عن كيفية تقديم نفسك على ”LinkedIn“، ومن أهم الصور التي قامت بإضافتها إلى قائمة “الصور التي لا يجب استخدامها” كصور للملف الشخصي، هي الصور التي تم اقتصاصها. حيث وضحت:

“هل تذكر صورك الجماعية التي بدوت فيها رائعاً؟ ابتعد عنها وعن أداة الاقتصاص أيضاً! خذ صورة منفردة لك، كما أنك بالتأكيد ستبدو أفضل بدون نصف وجه صديقك المفضل بجوارك. “

يمكنك نشر هذه الصور المفضلة لك على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى، أما ملفك على ”LinkedIn“ فيجب أن يكون متعلقاً بك وبحياتك المهنية فقط.

 

2- لا تستخدم صورselfie“:

نعم يمكنك أن تجد صور”selfie“ في كل مكان في الوقت الحالي، لكن هذا لا يجعلها مناسبة لملفك الشخصي على ”LinkedIn“.

كتب المدير التنفيذي والمدون الشهير رافي رامان – Ravi Raman على موقعه بأن استخدام صور”selfie“ ليست فكرة جيدة على ”LinkedIn“.

وشرح ذلك تفصيلاً على مدونته قائلاً:

“إن التقاطك لصورة شخصية باستخدام هاتفك أو بجانب كلبك، لا يعد بمثابة صورة احترافية، هناك فرق هائل بين ما يمكن للمصور المحترف فعله وما يمكنك فعله، تساعدك معدات التصوير و الإضاءة الاحترافية على الظهور بشكل أفضل، كل ذلك يجعل من المهم جداً اعتمادك على مصورٍ محترفٍ لالتقاط صور شخصية.”

 

Image result for linkedin

3-لا تتركها فارغة:

أكدت إيما برودنر- Emma Brudnerمديرة مدونة HubSpot، بأن عدم وجود صورة لملفك الشخصي على”LinkedIn“ ليس بالفكرة السديدة أبداً، وفسرت ذلك بأنه:

“إذا لم يكن لديك صورة لملفك الشخصي فلن يتم أخذك بعين الاعتبار أثناء عمليات البحث، كما ستفقد عدداً كبيراً من الزيارات لملفك الشخصي، سيتم تجاهلك من قبل جهات التوظيف، والمؤثرين، والزملاء، إضافة إلى أن الآخرين لن يتكلفوا عناء تصفح ملفك الشخصي حتى.

أنت تخسر فرصتك بأن تصبح مدير مبيعات لشخص ما،أو تخسر منصباً جديداً، إضافة لفقدانك لعلاقات مهنية محتملة.”

كما أن معرفة شكلك يضيف المصداقية والثقة على الفور، فمن يريد ممارسة الأعمال التجارية مع شخص ليس لديه صورة بسيطة عن نفسه على شبكة اجتماعية مهنية؟ علاوة على ذلك، من الأسهل على الناس التعرف على وجهك أكثر من اسمك.

 

4-لا تنشر صورة قديمة:

تريد جهات التوظيف أن تراك بأحدث صورة احترافية من نفسك (من أنت ماذا تملك) الآن وليس ما بدوت عليه منذ خمس سنوات، يمكن لهذا حقاً اخراجك من المنافسة أو وضعك في موقف لا تحسد عليه، لذا التقط صوراً احترافية جديدة أو انتقل بين أحدث صورك واختر التي تمثلك حالياً.

 

Related image

5-لا تستخدم صوراً غير احترافية:

لا تستخدم احدى صور عطلة نهاية الأسبوع، حتى لو بدت لك رائعة، تجنب هذا بأي ثمن كان!

تحدث المصور سيدريك تيريل – Cedric TerrellإلىWTOP عن ضرورة عدم استخدامك لصورتك في مساء العطلة على”LinkedIn“:

“يمكن أن يدور بينك وبين صديقك الحوار التالي:

  • أنت تبدو بحالة رائعة في تلك الليلة
  • حسنا، سأستخدمها كصورة للملف الشخصي

لكن حقاً هل هذا ما ترغب بتكوينه كانطباع عنك، بأنك شخص غير مهني؟”

 

إن ملفك الشخصي على ”LinkedIn“ هو سيرتك الذاتية الجديدة، فهل ستضع صورة لك فيها وأنت تضحك كالمجنون؟ حتماً سيكون جوابك هو لا والأمر نفسه ينطبق على”LinkedIn“، فقد أصبح أحد أهم أدوات التوظيف والبحث عن المهارات والتواصل لأغراض العمل، لكنه شأنه شأن غيره من الأدوات، لا يكون فعالًا إلا إذا استخدم بالشكل الصحيح، لذا ركز على الظهور بمظهر لائق وموثوق ومهني حتى يكون بوابتك لوظيفة أحلامك.

 

 

إعداد:   Roaa Ali
مٌراجعة: Shahd Abu Sirryeh

 

 

تابعنا على:

شارك على:

 

Roaa Ali
الكاتبRoaa Ali
Banking And Insurance Specialist.
Volunteer at "The Syrian Trust For Development"
Volunteer at "كنا وسنبقى"
Volunteer at "فريق عمرها"

شارك برأيك

avatar
  اشترك  
نبهني بـ

Pin It on Pinterest

Share This