القانون الـ 22 في التسويق – قانون الموارد

الوقت المقدر للقراءة: 1 دقيقة و 3 ثانية.

 

 

“لا يمكن حتى لأعظم فكرةٍ في العالم أن تتحقق وتتطور، وأن تدخل أذهان العملاء والناس كافةً، دون وجود موارد ماليةٍ تدعم الفكرة وتحافظ على جوهرها وبقائها.”

 


نذكر لكم بعض المفاهيم الخاطئة حول المال:

  • في الواقع تحتاج الشركات الكبيرة دائماً إلى أفكارٍ مبتكرة، خاصةً أنّ المنافسة الداخلية قوية جداً وعدد قليل جداً من الأفكار الخارجة عن النهج الذي تتبعه يمكن قبولها، من الأفضل لك البحث في الشركات الصغيرة فهي أكثر قابليةً لتقبّل وتطبيق أفكارك.
  • لدى أصحاب رؤوس الأموال أطنانٌ من المال، هذه المعلومة صحيحةٌ لكن بشكلٍ جزئيٍ، حيث أنهم يقومون بتمويل جزءٍ بسيطٍ من المقترحات والأفكار التي تقدّم إليهم.

سوف تحتاج إلى القليل من الحظ إذا اتبعت هذا الطريق، بالإضافة لموافقتك على التخلي عن جزءٍ لا بأس به من فكرتك!

  • الشهرة أقل تكلفةً من التسويق، يمكن أن يكون ذلك صحيحاً لكن ليس طويلاً، إذ لا يوجد شيء مجانيٌ في عالم الأعمال، دائماً أنت بحاجةٍ إلى بعض المال للحصول على الأشياء وتداولها.

 

في ختام تحليلنا لـ القوانين الثابتة في التسويق، يستمر الأغنياء بالحصول على المزيد من المال والثراء، لأنهم يملكون المال لشراء الأفكار وإقناع العملاء المحتملين بها من خلال مواردهم المالية.

اطلب مساحتك الإعلانية

وفقاً لــ “آل ريس & جاك تراوت – Al Reis & Jack trout” فإنّ: ”تمويل فكرةٍ متوسطة الأهمية بمليون دولار، سيعطيك فرصاً أكبر من فكرةٍ عظيمةٍ واحدة لوحدها دون أي تمويلٍ.“

بعبارةٍ أخرى ”المسوقون الناجحون يقودون استثماراتهم، بمعنى أنهم لا يأخذون أي ربحٍ خلال أول سنتين أو 3 سنوات، ومن ثم يحصدون حصيلة أرباحهم دفعةً واحدة جرّاء عملية التسويق المبتكرة التي موّلوها وقاموا بها“.

 

إعداد: Husain Hendi
مٌراجعة: jaclyn touma

Husain Hendi
Checker and Content Creator "BA Degree , Business Administration" "Introducing and preparing economic news programs and newsletters" "Founder of Radio Economists Initiative" // Management is my passion and ambition is the water that I live by it //

أترك رداً

أدخل تعليقك من فضلك!
ادخل اسمك هنا من فضلك