المشاريع الناشئة والريادية

أفلام ومسلسلات على كل رائد أعمال مشاهدتها

أفلام ومسلسلات على كل رائد أعمال مشاهدتها

الوقت المقدّر للقراءة: 2 دقيقة و 56 ثانية.

 

 

إن مشاهدة الأفلام كانت ومازالت فسحة للترفيه، فهي تزوّدنا بالمُتعة والمَعرفة، مَعرفة ثقافاتِ الشعوب وعاداتهم، وتعلّم وتمييز اللهجات المختلفة بالإضافة إلى تحسين مستوى الكتابة والقراءة والاستماع.

جميعنا نُشاهد الأفلام والمُسلسلات الأجنبية، فمهما كانت اختصاصاتُنا يوجد فيلم أو مسلسل يتحدث عنها، فدَخلت الأفلام جميع مجالات واختصاصات الحياة من الطب والهندسة والصيدلة والإحصاء، وصولاً إلى ريادة الأعمال، ولهذا السبب جمعنا لكم في  Business Solutions – BS أفضل الأفلام والمسلسلات التي تساعدك في حياتك المهنية كرائد أعمال:

 

1- The Big Short:

العجز الكبـير، فيلم مأخوذ من كتاب يحمل نفس الاسم ويروي قصّةً حقيقية عن مجموعة من العاملين في المجال المالي في “وول ستريت – Wall Street” الذين يتمكنون من صنع ثروة هائلة تنبئهم بانهيار سوق العقار والرهن العقاري في الولايات المتحدة، حيث تم اكتشاف الثغرة بعد إعادة دراسة السوق.

قام بأداء الأدوار “كريستيان بيل – Christian Bale” و”رايان غوزلينغ-Ryan Gosling” و”ستيف كارل – Steve Carell” و”براد بيت – Brad Pitt”، ولكن ليس لهذا السبب فقط تم ترشيح الفيلم لـ 5جوائز أوسكار، بل بسبب ذكاء ومتعة وتنسيق الفيلم بأسلوب سلس وبحبكةٍ رائعة.

 

2– Boom Bust Boom:

 

الفيلم هو جزء من حركة عالمية لتغيير النظام الاقتصادي من خلال التعليم لحماية العالم من الكساد والأخطاء الاقتصادية الفادحة.

ينظر الفيلم بنظرة نوعية لسبب حدوث الكوارث الاقتصادية، ويجمع الفيلم بين العمل الحي والرسوم المتحركة والدمى لشرح الاقتصاد بطريقة فريدة من نوعها.

 

3- Big Men:

 

بعيداً عن الأزمات الاقتصادية وإلى جانب آخر من الأعمال، فإن فيلم Big Men فيلمٌ وثائقي يروي قصة أُناس اكتشفوا النفط في سواحل غانا واستطاعوا جنيَ ملايين الدولارات.

فهل تتخيل ما سيحدث عند اكتشاف مجموعة من الناس الجائعين كمية هائلة من الذهب وكسب ملايين الدولارات في صناعة عالية المخاطر.

وليس هذا فحسب، يركّز الفيلم أن الحصول على المال والسلطة والنفوذ له تأثير كبير على النفوس بشكل قد لا نتمكّن من السيطرة عليه أحياناً.

 

4- Peaky Blinders:

مسلسل جريمة تاريخي، بطولة “كيليان مورفي – Cillian Murphy” الذي يلعب دور رجل عصابات يدير أعماله في مدينة “بيرمنغهام – Birmingham” الإنجليزية، في فترة ما بعد الحرب العالمية الأولى.

تحكي القصة عن الماكر “تومي شيلبي – Tommy Shelby” الذي يقود عصابته إلى عالم القمار والمراهنات وإدارة مضمارات سباقات الخيل، بَسَطَ نفوذه في المنطقة، وصنَعَ لنفسه اسم في عالم الجريمة.

بدلات جميلة وقصات شعر أجمل والكثير من الدهاء والحنكة في العمل، جعلت Peaky Blinders من المسلسلات الأكثر إثارة والذي أصدر في السنوات الأخيرة.

 

5- The True Cost:

التكُلــفة الحَقيقــية، يتحدّث هذا الوثائقي عن مصانِع العالمِ الثالث ومحلات الخياطة وكيف يتم استغلالها لصالح الماركات العالمية وصناعة الأزياء.

يأخذنا الفيلم إلى الواقع من القصة المنسية، ويَسألنا “من حقّاًيدفع الثمن؟”

 

6- Mr.Magorium’s Wonder Emporium:

جسّدت “ناتالي بورتمان – Natalie Portman” شخصية مولي التي تعمل لدى السيد “ماجوريُم –  Magorium” في متجره السحري لألعاب الأطفال، تستاء “مولي” جداً من التفكير بأن مستقبلها سيكون في ذلك المتجر.

بعد وفاة “ماجوريُم”، تتفاجأ “مولي” بأنه قام بتوريث المتجر لها، وتقرر بيعه لأنها تخشى المسؤولية، ولكن يحدث ما لم تكن تتوقعه الفتاة، ولن نتحدث عن بقية الأحداث كي لا نحرقها لمتابعينا.

 

7- Catching The Sun:

السباق الاقتصادي العالمي لقيادة حركة الطاقة النظيفة، تم تصوير الفيلم في 4 بلدان خلال 5 سنوات، يدخل الفيلم عالم النظام الشمسي والسباق العالمي للطاقة، وهو فيلم وثائقي رائع عن الطاقة النظيفة وتوفير الوظائف المناسبة لها.

 

8- Steve Jobs: The Lost Interview:

مقابلة مع واحد من أفضل رجال الأعمال في العالم “ستيف جوبز – Steve Jobs” في عام 1995 والتي كانت ضائعة وتم إيجادها لاحقاً وإعادة بثها عام 2012.

يحكي فيها جوبز عن عمله في شركتي “نيكست – NeXT” و “آبل – Apple”.

 

9- Margin Call:

فيلم مستوحى من قصة حقيقية، تعكس سلسلة أحداث وقعت في الكثير من بنوك العالم قبل ساعات قليلة من انهيار الاقتصاد الأمريكي عام 2008.

يعرض لنا الفيلم اجتماعاً لعدد من رأسمالي وول ستريت في مكتبهم ليبحثوا عن حل لهذه الكارثة المُنتظرة، وبنفس الوقت اكتشفوا أن أسواق العالم مهددة بالكارثة، فكيف بإمكانهم أن يجدوا حلاً سريعاً يخرجهم من المأزق بأقل خسارة ممكنة خلال أقل من 24 ساعة؟.

 

10-  Walt Before Mickey:

الحياة الأولية لرجل الأعمال الكبير “والت ديزني – Walt Disney” والتي تُظهر لنا كيف بدأ الفنان بالنهوض من بدايات متواضعة جداً إلى العمل الخاص.

من المؤكد أنّك تعرفه وتعرف لما وَصل إليه، ولكن هل تعرف كيف بدأ وما واجهه من صعوبات في مسيرة حياته الأولية؟

 

11-  Food Inc:

نظرة لصناعة الغذاء في الولايات المتحدة الأمريكية، ويتحدّث الفيلم – الحائز على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم وثائقي – عن الشركات الكبرى المسيطرة على سوق الطعام في الولايات المتحدة، ويظهر الفساد الذي يستشري فيها كطريقة الذبح السيئة للحيوانات (كقتلها بالرصاص) واضطهادها، والطعام الفاسد الذي يتم استخدامه، وبنفس الوقت كيف أَمكَنَ لهذه الشركات السيطرة على السوق وجني الأرباح الباهظة.

وداخل اليفلم الوثائقي، تم التصوير من كاميرا خفية كانت في إحدى هذه المصانع.

 

 

إعداد: Nour Al Shtaewi.

مُراجعة: Manar Damani.

N Al
الكاتبNour Alshtaewi
Content creator and proofreader at BS. Co-creator and Writer at Setupteam. AR-EN Translator.

1
شارك برأيك

avatar
1 تعليق المواضيع
0 ردود المواضيع
3 المتابعين
 
التعليق الاكثر تصويتاً
التعليق الاكثر تفاعلاً
1 كاتب التعليق
Ashraf كتاب التعليقات الاخيرة
  اشترك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبهني بـ
Ashraf
زائر
Ashraf

فين فيلم The Pursuit of Happyness

استخدام عادل:

Pin It on Pinterest

Share This