كيف تصبح أكبر الأثرياء باتباعك نصيحةً واحدة للمليونير ”مارك كوبان“

الوقت المقدّر للقراءة: 2 دقيقة و 31 ثانية.

 

 

هل تخيّلتَ يوماً أن تبدأ من الصفر، ومن ثم تصبح من أغنى الأشخاص في العالم؟

هل تريد أنْ تصبح الأنجح والأقوى، وأن تبني نفسك بنفسك؟

سنقدّمُ لك اليوم النصيحة الذهبية التي قدّمها ”مارك كوبان – Mark Cuban“، وهو المليونير الأشهر في العالم، عندما سُئِل عما سيفعله إذا فقد كل شيء.

يقول كوبان: ”سوف أحصل على وظيفة نادل ليلاً، ووظيفة في المبيعات خلال النهار، وسأبدأ العمل، هل يمكنني أن أكون مليونيراً مرة أخرى؟ نعم ليس لدي أدنى شك.“

اطلب مساحتك الإعلانية

وعندما تم سؤاله عن سبب اعتماده هذه الطريقة أجاب: ”يسألونني لماذا أعتمد هذه الطريقة؟ وأقول أنَّ النجاح يستند في أي مجال تقريباً على المهارات الأساسية في المبيعات.“

”إنني أعلم أنّ الكثير من الناس يشعرون بأنَّ العمل في المبيعات يعني أنك ستتعرض إلى الضغط والتلاعب، وأحياناً الغش، وأنَّ عملية البيع مشمولة بالصورة النمطية كمندوب مبيعاتٍ وحسب.“

”ولكن في الواقع إذا كنت تفكّر في بيع منتجٍ أو طرح فكرةٍ ما، فكل ما عليك فعله هو أن تتحدث عنها بمنطق، ولا تنسَ أن تُشير إلى الفوائد التي ستجنيها من تطبيق الفكرة أو بيع المنتج، وإنّي أؤكد أنّ الجميع يحتاج إلى تطوير مهارات المبيعات لديه.“

 

هل الجميع يحتاج لهذه المهارة؟

والجواب نعم،.. يحتاجها الجميع وذلك من أجل أن يصبح لديهم القدرة الكاملة على إقناع الآخرين بأنّ فكرتهم منطقية، لإقناع الشخصيات القوية والهامة مثل القادة وكبار المستثمرين أن المشروع سوف يحقق عائداً كبيراً و نجاحاً مضموناً.

في الحقيقة مهارات البيع تعتمد بشكلٍ أساسي على مهارات التواصل.

وبما أنّ مهارات التواصل حاسمة في أي عملٍ أو مهنة، فإن أفضل طريقة لتعلم كيفية التواصل بشكلٍ جيد هي العمل في المبيعات، وذلك لأن مندوبي المبيعات العظماء هم من يملكون القدرة على التواصل الجيد والفعّال.

ولا تتوقف عملية تطوير المهارات في المبيعات على التواصل فحسب، بل عليك أن تجيد جوانباً أخرى،

كأن تجلب المستثمرين على متن الطائرة، تكسب صفقات التوزيع، تجذب العملاء، وتُحفّز الموظفين.

خاصةً في المراحل المبكرة من بدء أعمال الشركة، وذلك كله يندرج تحت مُسمى ”مهارات البيع“.

ويعتبر قضاء الوقت في دور المبيعات المباشرة استثماراً ستحصد ثماره لبقية حياتك.

ما الذي ستتعلمه من تعلمّك مهارة البيع؟

 

Image result for selling

1- تعلم الثبات:

البيع يُعلمك الثبات، وذلك لأنّ تغيّر أذواق العملاء وشخصياتهم يجعل منك شخصاً أكثر ثباتاً أمام العوامل المستفزة، والتي تأخذ منك منحى التخلي عن العمل.

 

2- بناء الانضباط الذاتي:

العمل في المبيعات هو وسيلة رائعة لربط النقاط العقلية بين الأداء والمكافأة، فهذا ما يضبط نفسك ويمكّنك من أن تتحدى نفسك أكثر لتحقيق النجاح، وكسب الكثير من العملاء، وبيع الكثير مما لديك.

 

Image result for woman proud

3- كسب الثقة:

العمل في المبيعات هو علاجٌ مثالي للخجل، سوف تخطو خطوةً إلى الأمام مع الثقة، وخاصةً عند وجودك في وضعٍ يفرض عليك استلام مهمة البيع شخصياً، أو تحت أزمةٍ أو ضغطٍ ما.

 

4- كيفية التفاوض:

كل عملٍ ينطوي على التفاوض، مثل: التفاوض مع العملاء، والبائعين، والموردين، أو حتى مع الموظفين،  حيث يتعلم البائعون الاستماع، وتقييم المتغيرات، والتغلب على الاعتراضات، وإيجاد سُبلٍ للوصول إلى اتفاقٍ ما دون قطع جسور التواصل والعلاقات.

 

Image result for negosheashin

5- إتمام الصفقات:

إغلاق أو إتمام عمليات البيع هو جزءٌ من الفن، جزءٌ من العلم، وكذلك كسب الآخرين للاتفاق معهم، واتباع الاتجاه الخاص بك هو أيضاً جزء من الفن وجزء من العلم.

الكثير من الناس يجدون صعوبةً في طلب ما يريدون.

عزيزي القارئ، إن كان هدفك تطوير مهاراتك في البيع بطريقةٍ قوية وقياديّة، يجب أن تكون قادراً على شرح ما تريده ومن ثم إتمام العملية، هذا هو السبب في أنّ كبار القادة يعرفون كيفية إغلاق أو إنهاء عمليات البيع بنجاح.

وإذا كنت رجل أعمالٍ مكافح، وتريد اتخاذ وظيفةٍ بدوامٍ جزئي في المبيعات، فإن الأمور المهمة التي ذُكرت أعلاه هي من الأمور الهامة التي عليك القيام بها من أجل تحسين مهارات البيع الخاصة بك.

في ختام مقالنا سنستعرض لك المزيد من أقوال ”مارك كوبان“ لمسيرةٍ مهنية ناجحة:

”أصحاب الأعمال الناجحة، والناس الناجحون بشكلٍ عام، هم من يقضون معظم أوقاتهم في البيع.“

”تعرّف على كيفية البيع، فإنه أفضل استثمار يمكنك القيام به، وسوف يُشعرك ذلك بالنجاح أكثر من أي وقتٍ مضى.“

 

 

إعداد: Husain Hendi
مُراجعة: Batoul Akkad

Husain Hendi
Checker and Content Creator "BA Degree , Business Administration" "Introducing and preparing economic news programs and newsletters" "Founder of Radio Economists Initiative" // Management is my passion and ambition is the water that I live by it //

شارك برأيك

avatar
  اشترك  
نبهني بـ