كيف سيبدأ 5 من أغنياء العالم مجدداً إذا خَسِروا كل أموالهم؟


الوقت المقدر للقراءة: دقيقتان و 16 ثانية.

     

ليس بالغريب عندما يقول أشهر أغنياءِ العالمِ بأنهم سينجحون بالوصول إلى الغنى مجدداً إذا خسروا كل ما يملِكون، فقد بدأ معظمهم من الصفر ومستعدون لتحدّي الحياة مرة أخرى حتى إذا لم ينجحوا بالوصول لما هم عليه الآن، ولكن على الأقل لديهم خطةً جيدةً لتحقيق مبتغاهم بحسب قولهم. لا شكّ أن تنتابهم المخاوف لخوضِ المعركة مجدداً وبنفس الوقت ليسوا من الأشخاص الذين يستسلمون بسهولة.

إذن ما هي خططهم؟ وكيف سيصلون مجدداً إلى قمة الثراء؟ ما هي الطرق التي سيستخدمونها لتسهّل عليهم الوصول؟ إليكم إجابة 5 من أغنياءِ العالمِ العصاميين:

1- ’’مارك كوبان – Marc Cuban‘‘:

Image result for mark cuban

الثروة الآن: 3.7 مليار دولار.

اطلب مساحتك الإعلانية

إنّ أول خطوةٍ سيقومُ بها ’’كوبان‘‘ الملياردير العصامي و نجم تلفزيون الواقع ’’Shark Tank‘‘ هي العمل بوظيفتين مختلفتين، يقول ’’كوبان‘‘ في بث للبرنامج الصوتي ’’How I Built This‘‘: “سأبدأ بالعمل كموظفٍ للمبيعات صباحاً و كساقي حانة ليلاً.”

على الرغمِ من وثوقه بأنّه سينجح مرةً أُخرى إلا أنّ الأمر يثير شكوكه من الوصول للمليار دولار، لأنّه وبحسب ’’كوبان‘‘: “يحتاج الأنسان لبعض الحظ ليصبح مليارديراً؛ ولكن بنفس الوقت لا أشك على الإطلاق بكسبِ عدة ملايين.”

2- ’’ريتشارد برانسون – Richard Branson‘‘:

Image result for richard branson

الثروة الآن: 5 مليار دولار.

إذا عاد الملياردير العالمي ’’برانسون‘‘ البالغ من العمر 67 عاماً إلى نقطة البداية، فإنه يعرفُ بالضبط ما سيفعله؛ سيقوم بالبدأ بمشروعٍ جديد لم يجربّه على الإطلاق! يكتب ’’برانسون‘‘ في سيرة حياته ’’Finding My Virginity‘‘ أنّ “كُلّ ما أحتاجه هو العودة إلى دفتر ملاحظاتي والنظر إلى أفضل الأفكار التي خطرت لي في حياتي والشروع بأحدٍ منها”.

قد تغيّر الكثير في عالم الأعمال على مدى العقود العديدةِ الماضية، في حين ما زالت أساسيات بناء مشروعٍ تجاريٍ قوي كما هي، يقول ’’برانسون‘‘: “إذا كنت رائد أعمال لمرّة، ستكون كل مرة، وأنا متيقن أنّني سأجدُ فجوة في السوق في مكانٍ ما.”

3- ’’باربارا كوركوران – Barbara Corcoran‘‘:

Image result for barbara corcoran

الثروة الآن: 80 مليون دولار.

تقول المليونيرة ’’باربارا‘‘: “لا أزال قلقة من خسارة كل شيء فجأةً.”

على الرغم من خوفها، تضعُ ’’باربارا‘‘ احتمالات لما ستفعله، وفي مقدمتها العودة للعمل كنادلة، وهي الوظيفة الوحيدة من أصل 22 وظيفة عملت بها قبل بلوغ سن الـ 23، والتي هيئتها أكثر لبناءِ شركةٍ ناجحة.

شرحتْ المليونيرة العصامية لبرنامج ’’CNBC Make It‘‘ سَبَبَ اختيارها لهذه المهنة، فقالت: “لقد عملت في العديدِ من الوظائف الوضيعة التي يمكنك تخيلها، صدّقني، ستتعلم الكثير من هذه المهنة أكثر من أيّة وظيفةٍ أخرى” وحسب ما أفادت ’’باربارا‘‘ أنّ البدء من القاع مجدداً لن يؤثر على سعادتها بل على العكس، تضيف أيضاً “كنت سعيدةً من قبل أن أحصل على كل هذه الأموال، وأعتقد أنني سأسعدُ مرةً أخرى.”

4- ’’ماركوس ليمونيس – Marcus Lemonis‘‘:

Image result for marcus lemonis

الثروة الآن: 800 مليون دولار.

“إذا فقدتُ كلّ شيء اليوم وتوجّب علي أن أبدأ من جديد، سأتجه لبيع السيارات.”

هذا ما سيختاره المليونير ’’ماركوس‘‘ نجم المسلسل التلفزيوني الشهير ’’The Profit‘‘  ويوضح ’’ماركوس‘‘ السبب: “لأنني أعمل مع مخزون شخصٍ آخر، سأتحكّم في خطة الدفع، و تحديد الجدول الزمني الخاص بي” يضيف أيضاً: “باستطاعتي الاستيقاظ في الساعة 5 صباحاً والعمل حتى الساعة 10 ليلاً بدون تذمّر”.

5- ’’جيم كوتش – Jim Koch‘‘:

الثروة الآن: 1.03 مليار دولار.

لقد خسرَ مؤسس شركة ’’The Boston Beer‘‘ تقريباً كل شيء، فمنذ حوالي 10 سنوات و بعد اكتشاف عيوب في زجاجات الشركة، تحتّم على الشركة أنْ تسترجِعَ 25 مليون زجاجة بيرة.

يتذكّر ’’كوتش‘‘ سؤال والده له: “ما تعتقد يمكن أن يحدث هنا؟” فأجابه: “حسناً، من المرجّح أن نفقِدَ كل شيء، وهذه هي النهاية.” ردّ والده: “لا تقلق، لقد كانت رحلة رائعة وأنا فخورٌ بك” فكّر ’’كوتش‘‘ قليلاً وقال: “سأتمسك بهذا الفكر إذن، لا بأس إذا خسرتُ كل شيء،فإني قد قضيتُ رحلةً رائعةً، لقد قمتُ ببعضِ الأشياءِ المذهلةِ، وأنا مستعدٌ لمعرفة ما هي الخطوة التالية؟

ليس لدى ’’كوتش‘‘ أي فكرة عما سيكون مشروعه التالي إذا فقد كل ما يملك، وكل ما سيقوم به هو الراحة لمدة شهر ليفكّر ملياً بالموضوع.

تبدو الوصفة سهلةً لهم لأنهم سبق وتعرفوا عليها، من الجرأة أن تسلُكَ الطرق المجهولة أحياناً وأن تجرّب وتتعلّم وتتحدّى المخاطر من أجل الوصول إلى الهدف السامي، فهذا ما فعله الكثيرون ونجحوا بتحقيقه على عكس جميع التوقعات.

إعداد: نور الشتيوي
مراجعة: فراس فنصه

شارك برأيك

avatar
  اشترك  
نبهني بـ