تطوير الذات

7 مزايا يبحث عنها الـ CEOs في موظفيهم

7 مزايا يبحث عنها الـ CEOs في موظفيهم

الوقت المقدّر للقراءة: 2 دقيقة و 38 ثانية.

 

 

إذا كنت تبحث عن وظيفةٍ تعكس من خلالها مهنيتك العالية وحرفيتك الكبيرة في العمل، وتنال فيها إعجاب مديرك وزملائك على حدّ سواء، فننصحك في Business Solutions – BS بأن تجعل هذه الميزات السبع صفاتاً ثابتة في شخصيتك وسلوكك أثناء دوام عملك، لأن لهذه الميزات مفعول ساحر في جعلك ورقة رابحة يطمح جميع مُدراء التنفيذ في مجالك إلى الحصول عليها.

 

وكما أن السيرة الذاتية القوية والاحترافية ستجلب لك مُقابلة العمل في الشركات المرموقة، فإنّ هذه الصفات ستضمن لك التوظيف حتماً، وإليك هذه المفاتيح السبعة لإقناع أي مدير بأهميّة وجودك ضمن فريق العمل:

 

1- السعادة:

لا أحد يريد العمل مع شخصٍ كئيب يحترف السلبية ويحوّل جميع المواقف إلى “دراما” غير ضرورية، وقد تعتقد أن سعادتك الشخصية غير مُهمّة في إطار عملك، ولكن هذا غير صحيح، فالسلوك السوداويّ سيؤثر على نفسية فريق العمل ككل، كما أن سعادتك الشخصية ستزيد من قدرتك على مواجهة التحديات دون خسارة الحافز، لذا احرص على أن توصل لمديرك فكرة أنك موظّف سعيد وإيجابيّ، لكي ترفع فرصك في أن تصبح نجم الشركة وتكون عاملاً محوريّاً في تطوّرها.

 

2- الإبداع:

حتى وإن كان مُسمّاك الوظيفيّ لا يحتاج إلى الكثير من الإبداع، إلاّ أن المُدراء التنفيذيين دائماً ما يطمحون إلى العمل مع موظفين مُبدعين يملكون أفكاراً خلّاقة، فالإبداع يُساهم بشكل كبير في تعزيز إمكانيات فريق العمل وفتح المجال أمام تطبيق أفكارٍ جديدة لا تخطر على بال المنافسين، فقد تنضم إلى فريق العمل لتوجد أساليب مُبتكرة لإنجاز المَهمّات الروتينية، أو قد تقدّم فكرة مُميّزة تقود الشركة إلى وضع مفهومٍ جديد للنجاح.

 

3- الحماس الكبير:

Five young people studying on white desk. Beautiful women and men working together wearing casual clothes. Multi-ethnic group.

“الوقت يعني المال”

المُدراء التنفيذيون يريدون إنجاز جميع المهمّات بأسرع وقتٍ مُمكن، ولكن الأمر لا يتعلّق بالسرعة وحدها، وإنّما بالفعالية أيضاً، فهل ستقوم بإهدار ساعات يوم دوامك كُلّها على إنجاز مهمّة وحيدة، أم أنك ستقوم بإنجاز هذه المهمّة خلال أقصر وقت مُمكن؟

المُدراء لا يريدون التضحية بالجودة مُقابل السرعة بالتنفيذ، ولكنّهم يريدون أن يتأكدّوا بأن موظّفيهم لا يهدرون وقت ولا أموال الشركة من خلال المُماطلة، فكل ثانيّة تمرّ دون عمل أحد الموظفين، الشركة في حالة خسارة.

 

4- الأمانة:

لا شيء قد يثير غضب مُديرك أكثر من قلة الأمانة، فأنت كموظف في شركة ما، مؤتَمنٌ على المعلومات الداخلية لهذه الشركة، واهتمامات الشركة أو توجّهاتها المُستقبلية جزءٌ من هذه المعلومات، فما يهمّ مديرك هو أن تقوم بعملك على أكمل وجه دون تسريب أي معلومةٍ حسّاسة.

ومن المُهمّ أيضاً عدم الكذب في السيرة الذاتية أو في مقابلة التوظيف، وحتى بعد الحصول على الوظيفة عليك أن تتحلّى بالصدق والصراحة في جميع التفاصيل، وعندها حتى إن أخطأت بأمرٍ معيّن، فستحصل على الدعم الكامل من مديرك دون شروط.

 

5- المرونة:

إذا توظّفت في شركة ما، فكلّ ما يطمح إليه مُديرك هو أن تنجز له المَهام التي سيطلبها منك في وقتها المحدّد، ولكن هذا بالطبع لا يعني أن تعمل ساعات كثيرة على حساب صحّتك الجسدية والعقلية والنفسية، ولكن كلّ ما عليك فعله أن تكون مرناً ومُتجاوباً مع التغيرات التي قد تتطلبها كل مهمة على حدى.

 

6- الشغف:

ما يهمّ المُدراء التنفيذيين أن يكونوا متأكّدين من أن كل عضو في فريق العمل يستمتع في أداء عمله ويبحث دائماً عن تطوير مهاراته وخبراته، حتّى وإن كنت تعمل في منصبٍ ليس هو المنصب الحلم بالنسبة لك، عليك أن تُظهر الشغف والحماس تجاه هذا المنصب والشركة التي وفّرته لك، وتجاه المسار الوظيفيّ الذي ستسلكه من خلال هذا المنصب، وإلاّ فلن يخاطر أيّ مدير في ضمّ عضوٍ غيرَ متحمّس أو غير مدركٍ لأهميّة منصبه إلى فريق العمل.

 

7- الثقة بالنفس:

blond man hero angry expression

يحبّ أي مدير أن يرى الثقة في عيون موظّفيه عندما يوكل إليهم مهمّة جديدة أو تحدٍّ غير تقليديّ، لذا حاول أن تنقل إلى مديرك الفكرة بأنك متحمّس لمواجهة هذا التحدي بكلّ ثقة بقدراتك وأنه لن ينال من عزيمتك أو يؤثر على تقدّم سير العمل في الشركة، وتذكّر أن المدير التنفيذيّ لن يخاطر بسمعة شركته في توظيف أو توكيل مهمّة معينة إلى موظّف متردّد، لذا إذا أردت الحصول على العمل والنجاح به، عليك أن تكون واثقاً من قدرتك على إنجازه وأحقيّتك بالحصول عليه.

 

إذا استطعت أن تُقنع المُدير التنفيذيّ في الشركة بامتلاكك لهذه الميزات السبع، فستحصل على المنصب الذي تقدّمت إليه بكل تأكيد، وخلال فترة قصيرة ستُصبح النجم الأول في الشركة بدون منازع.

 

إعداد: Manar Damani.

 

Manar Damani
الكاتبManar Damani
Chief Operating Officer.
Android مهندس برمجيات و مطور تطبیقات
مُهتم بعالم الريادة والأعمال

شارك برأيك

avatar
  اشترك  
نبهني بـ

Pin It on Pinterest

Share This