التسويق

7 من أفضل النصائح لتعزيز تواجدك على وسائل التواصل الاجتماعي

7 من أفضل النصائح لتعزيز تواجدك على وسائل التواصل الاجتماعي

الوقت المقدّر للقراءة: 1 دقيقة و 48 ثانية.

تعتبر وسائل التواصل الاجتماعي أفضل الطرق المتاحة للتواصل مع العملاء بشكل مباشر وفي أي وقت مما سيضمن لك ذلك الدعم الذي تبحث عنه في نشاطك التجاري.

نقدم لك 7 استراتيجيات لتجعل من وسائل التواصل الاجتماعي أدوات ذات قيمة ونفع لنشاطك التجاري:

1- عرِّف عن شخصيتك:

تعتبر وسائل التواصل الاجتماعي المكان الأنسب لذلك، اجعل تواصلك مع عملائك يقوم على المصداقية بأن تظهر جزء من شخصيتك، كأن تعلن عن التخفيضات بوضعك ملصقاً تعبر به عن حماسك، أو أن تشارك على صفحتك التجارية صورة عفوية لحضورك حدث معين (مباراة مثلاً) مع فريقك في العمل.

هذه المشاركات الصادقة ستترك انباعاً جيداً عند عملائك بأن شركتك ليست قائمة على المنتجات والخدمات فقط إنما هي كيان ديناميكي يقوم على أشخاص حقيقيين.

2- تعرّف على ما يريده عملاؤك:

اطرح الأسئلة على عملائك لتجمع بعض المعلومات عنهم، ليس بالضرورة أن تتمتع هذه الاستطلاعات بالدقة التامة إنما ما يكفي لأن يتاح لك معرفة آراء الأشخاص المهتمين بما يكفي للمشاركة في هذه الاستطلاعات.

يمكنك مثلاً أن تنشر صوراً لعدة تصميمات وأن تطلب من جمهورك اختيار التصميم المفضل لديهم، أو أن تقيم مسابقة حول إطلاق اسم على منتجك الجديد.

3- احرص على الاستجابة السريعة:

عندما يعبر جمهورك عن اهتماماتهم فهم يتوقعون الاستجابة، تأكد من أن علامتك التجارية تتميز بسرعة الرد على تواصل العملاء معك، سوف يقدّرون ذلك.

نتيجة بحث الصور عن مركز اتصالات

قد يفضل معظم العملاء التواصل عبر وسائل التواصل الاجتماعي لكن هناك من يفضل التواصل عبر الهاتف، احرص على وجود رقم لخدمة العملاء.

4- اختر العناوين الجذّابة:

تأكد من استخدام صيغة ممتعة لحث القارئ على متابعة المنشور، يمكنك مثلاً استخدام العنوان الرئيسي لطرح سؤال يتعلق بالمحتوى، فإن طرح الأسئلة يشجع على الرد مما يساعدك في بناء حوار مع عملائك.

5- تأكد من جودة الوسائط المرئية التي تشاركها:

عندما تنشر الوسائط المرئية (الصور أو مقاطع الفيديو) فأنت أكثر عرضة لجذب انتباه العملاء، إذا نجحت في جعل شخص يضغط على منشورك فانت لا تريد أن تخيب أمله بمحتوى غير متناسق، أو صورة ذات جودة منخفضة.

إن اهتمامك بهذه التفاصيل سيزيد من احتمالات عودة عملائك إلى نشاطك التجاري.

  7 من أفضل النصائح لتعزيز تواجدك على وسائل التواصل الاجتماعي

6- تأكد من أن منشوراتك ذات محتوى جيد:

في حين أن الصور والمسابقات تجذب الجمهور بشكل كبير، فإن المحتوى الجيد هو ما يدفع العميل للانتقال إلى موقعك الإلكتروني ويصبح عميلاً دائماً.

تأكد من أن منشوراتك مليئة بالمحتوى المقنع والخالي من الأخطاء الإملائية والنحوية، واختر الكلمات المفتاحية الفعالة المرتبطة بالمحتوى لتحسين ظهورك بالشكل الأنسب لدى محركات البحث ’’SEO‘‘.

7-احرص على تضمين أزرار وسائل التواصل الاجتماعي في موقعك الإلكتروني:

إن وجود أيقونات مشاركة المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي في موقع الويب يشجع العملاء على مشاركة نشاطاتك على منصاتهم الشخصية.

 

وأخيراً.. فإن هذه الاستراتيجيات تساعدك على تعزيز ملفك الشخصي على منصات التواصل كما تتيح لك التواصل مع العملاء الحاليين، جذب عملاء جدد، زيادة ولاء العملاء، وبالطبع زيادة عدد زيارات موقعك على شبكة الانترنت.

إعداد: زهى فنصه
مراجعة: شهد أبو سرية

Zuha Fansa
الكاتبZuha Fansa
Architecture Specialist
Content Creator.

شارك برأيك

avatar
  اشترك  
نبهني بـ

Pin It on Pinterest

Share This