تطوير الذات

6 طرق للعثور على نقاط قوتك

6 طرق للعثور على نقاط قوتك

الوقت المقدر للقراءة: 2 دقيقة و 9 ثانية

لطالما نكافح صعوبات الحياة للوصول إلى أحلامنا ورغباتنا، الكثير من الإرادة والصبر من أجل ذلك، ولكن في مرحلة ما تجد نفسك عاجز عن التقدم وتبحث عن حل.

في مقالنا اليوم سنتعرف على ستة نقاط هي عبارة عن نقاط قوة لك في الحياة، عليك استثمارها بما يخدم تحقيق أهدافك:

 

1- اختبار الكفاءة :

سوف يساعدك اختبار الكفاءة في تحديد المهارات التي تتفوق فيها، عادةً في هذه الاختبارات سيطلب منك سلسلة من الأسئلة، وبناءً على إجاباتك، ستحسب المهارات التي تناسبك أكثر، ولن يستغرق الأمر وقتاً طويلاً، حيث سيساعدك ذلك الاختبار بشكل كبير في تحديد المسار الوظيفي الأفضل لك.

الوصف المناسب لهذا الاختبار هو: اختبار مصمم لتحديد قدرة الشخص في مهارة أو معرفة معينة.

 

Image result for Practice aptitude tests for job applicants and graduates

2- استمر مع الأشياء التي تتقنها:

من المؤكد أن الأنشطة التي تمارسها ستصبح غالباً نقاط قوتك، فقد يستغرق ذلك بعض الوقت، لكن الجنون يساوي العاطفة التي تعادل الجهد، والجهد يساوي الممارسة، الممارسة تساوي الإتقان والمهارة.

أود أن أخبركم أن هذه الحالة ليست دائمة، هناك أشخاص لديهم مشاعر وعواطف مجنونة وبغض النظر عما يفعلونه ،هم لا يستطيعون الاستمتاع بما لديهم و ويبدو أن الممارسة لم تغير فيهم شي.

 

3- اختبار الشخصية:

يتشابه كثيراً مع اختبار الكفاءة، حيث يمكنك إجراء هذا الاختبار الذي سيساعدك على معرفة من 3-5 سمات من السمات الشخصية لكل فرد والتي تميزه عن الآخرين.

على الرغم من أن هذا الاختبار لن يخبرك بما أنت عليه الآن، ولكنه سيساعدك على فهم شخصيتك أكثر.

Related image

إن فهم شخصيتك هي العامل الأهم الذي يحدد الوظيفة المناسبة لك، والأشخاص المناسبين الذين يجب أن تحيط نفسك بهم، والأهداف المناسبة التي يجب عليك تحديدها، تأكد أنه لن يصيبك أي أذى عند قيامك باختبار الشخصية.

 

 

4- استخدم علم الأعداد:

  قد لا تعرف الكثير عن علم الأرقام، وقد لا تؤمن كثيراً في هذا المفهوم ومع ذلك من المهم الحفاظ على أفاق وعقلية منفتحة في الحياة، وقد تجد أن ذلك سيساعدك في التعاملات، يمكنك استخدام علم الأعداد لمعرفة المزيد عن نفسك وكيفية النمو كفرد، اختبرها ولنرى النتيجة.

 

5- اقرأ إشارات الأبراج:

لم أؤمن يوماً بكل إشارات وعلامات الأبراج والنجوم حتى قبل فترة قصيرة، حيث كان لدي صديق ماليزي لم أقضي معه سوى القليل من الوقت، ومع ذلك فقد توطدت صداقتنا مع بعضنا البعض بشكل لا يصدق

قال لي في احد الايام: “يجب علينا الحصول على عمل جيد لأن برجك الدلو وأنا برج الثور”.

عادةً، من السهل أن يجد شخصين روابط مع بعضهم، من المضحك هنا أن صديقته من برج الدلو ايضاً.

وكما ذكرت، قراءة الأبراج قد تكون فكرة رائعة لك، وقد تتفاجئ كثيراً في هذه الطريقة، لقد فعلتها وقد لاحظت الكثير من التشابه بين حياتي اليومية وما كنت أقرأه.

Related image

6- اطلب المساعدة من صديقك:

تأتي الطريقة الأخيرة من موقع ’’اوبرا‘‘ من السيدة ’’باربرا شير – Barbra chier‘‘، والتي تتحدث عن الاستعانة بصديقك للمساعدة، ولاختيار صديق مقرب يمكنك الاعتماد عليه، يجب عليك أن تتبع الخطوات السبعة التالية وهي:

  1. اطلب من صديقك تسمية ثلاثة من نقاط قوتك.
  2. أخبره بشغفك.
  3. اطلب منه أن يروي قصة خيالية عن حياتك بناء على شغفك ونقاط القوة لديك.
  4. استغرق دقيقة في تخيل هذه القصة وكأنها حياتك الحقيقية ,أخبر صديقك ما الذي يعجبك وما الذي يجعلك تبتعد.
  5. الآن اطلب من صديقك أن يراجع القصة بناء على ملاحظاتك.
  6. استمر حتى تشعر أن القصة اكتملت، قد يستغرق ذلك  3 او 13 دورة من دون الحاجة للعجلة، صديقك سيقترح عليك قصص غير متوقعة، لاتدع الاعتراضات غير المحسوبة تؤثر على ملاحظاتك فهذا يتعلق بصياغة قصة مخصصة لقوتك.
  7. توقف عندما تشعر أن القصة مرضية تماماً لك، حيث تكون قد وجهت شغفك إلى هدف وحددت ماذا تريد وماذا ترفض من خلال روايتك للقصة.

لا شك أن الأصدقاء الحقيقيون أكبر نقاط قوة لك في حياتك، عليك إحاطة نفسك بالأشخاص الإيجابيين دوماً وأن تتحلى بالصبر والعزيمة والإرادة دائماً.

وفي ختام مقالنا، هل جربت إحدى هذه الخطوات قبل قرائتك لهذا المقال؟ أخبرنا الآن.

إعداد: ليليان خربوط
مراجعة: حسين هندي

شارك برأيك

avatar
  اشترك  
نبهني بـ

Pin It on Pinterest

Share This