إدارة الأعمال

5 قصص ملهمة من شركة ’’فورايفر 21‘‘

قصص نجاح فورايفر 21

الوقت المقدر للقراءة: 2 دقيقة و43 ثانية

 

تعتبر ’’الولايات المتحدة‘‘ موطن لملايين المهاجرين الحالمين، ولكن الطريق لهذا الحلم ليس مليئاً بأقواس القزح والفراشات، بالنسبة لـ ’’دو وون تشانغ‘‘ وزوجته ’’جين سوك‘‘ الكوريين الأصل كان الأمر يستحق المغامرة، فهم الآن يمتلكون العلامة التجارية الشهيرة ’’فورايفر 21 – Forever 21‘‘ الخاصة بالأزياء والتي تقدر قيمتها بمليارات الدولارات.

 

أُطلق على شركة ’’فورايفر 21‘‘ لقب أسرع شركات تجارة الأزياء نمواً في العالم، يملك الثنائي حوالي 470 متجراً حول العالم وتهدف الشركة إلى التوسع أكثر في السنوات القادمة.

أثبت الثنائي الرائع ’’سوك‘‘ و’’تشانغ‘‘ أن الحلم الأمريكي ليس مستحيلاً إذا كنت تعمل بجد وتسلم عملك في الوقت المحدد.

يقول ’’تشانغ‘‘: “أعطت ’’فوريفر 21‘‘ الأمل والإلهام للناس الذين يأتون إلى هنا وهم لا يملكون أي شيء”

إليكم 5 قصص عن هذه الشركة العالمية مأخوذة من المذكرات الملهمة لقصة مالكي الشركة:

افكار مستلهمة من فور ايفر 21

 

1- تبدأ الأشياء صغيرة:

 

ولد ’’تشانغ‘‘ في عائلة محدودة الدخل في إحدى ضواحي مدينة ’’سيئول‘‘ ومع توقعات ضعيفة بحياة أفضل، قرر هو وزوجته بعمر21 السفر إلى الولايات المتحدة الأميركية والبحث عن فرص جديدة للحياة. وصل الزوجان إلى أمريكا بدون أي شي وسلاحهم فقط شهادة المدرسة الثانوية من بلد أجنبي، حيث كان عليهم العمل في ثلاثة وظائف لتغطية نفقاتهم.

ويوضح تشانغ في قوله: “جربت كل شيء عندما وصلت إلى أمريكا للمرة الأولى: غسيل الأطباق والتنظيف والعمل بدوام جزئي في محطة للوقود.

جربت نفسي في أي وظيفة تتطلب مجهوداً جسدياً، ثم اهتممت بالموضة وقررت بدء عمل تجاري خاص في مجال الأزياء”.

 

من خلال هذا العمل، تمكن الزوجان من توفير بعض المال لفتح أول متجر لهما في ’’هايلاند بارك‘‘ بولاية ’’لويزيانا‘‘، وأطلق عليه في البداية اسم ’’فاشن 21‘‘. وعلى مر السنين، نمت الشركة لتصبح من أهم عمالقة التجارة عالمياً.

وقبل هذه الشهرة الكبيرة، واجه الزوجان العديد من الصعوبات والتحديات، ومع ذلك فقد أدركوا معنى التضحية، إذا كنت تريد أن تصبح رجل أعمال ناجح، عليك أن تمتلك هاتين الصفتين.

 

2- يستغرق النجاح وقتاً:

 

يقول ’’تشانغ‘‘: “لايمكنك التفكير عمليا في أن النجاح سيتحقق لك خلال سنة أو سنتين”

في  العمل التجاري تطبيق مقولة “اجعلها كبيرة” صعبٌ للغاية إذا كنت مهاجراً، ومع إمكانية تأثير عدة عوامل على وظيفتك كحاجز اللغة واختلاف الثقافات فإن وصولك للعملاء سيكون محدوداً.

كان ’’تشانغ‘‘ وزوجته قادران على كسب عملاء خارج الحدود الاميركية الكورية.

إلى جانب الصبر، يشجع ’’تشانغ‘‘ رواد الأعمال على دراسة المهنة التي يعملون بها وكيفية النجاح بها، و الثقافة في المعرفة القانونية أيضاً مهم للنجاح في أي مشروع تجاري.

لا شيء يأتي بسهولة في عالم الأعمال، فقد انتظر ’’تشانغ‘‘ وزوجته لمدة ثلاثة سنوات قبل افتتاح متجرهم الأول الذي استغرق وقتا للشهرة، فالنجاح يأتي لهؤلاء الذين يعرفون كيفية جني النتائج بصبر.

استهداف المتسويقين في فور ايفر 21

3– تعرف على عملائك المستهدفين:

يقول ’’تشانغ‘‘: “جمهورنا المستهدف هم الشباب بعمر العشرين، وللكبار أيضاً الذين يريدون العودة لعمر الواحد والعشرين من جديد، والمراهقين الذين يريدون البقاء بعمر 21 للأبد”

من المرجح أن انتقال ’’تشانغ‘‘ و زوجته إلى أميركا بعمر 21 كان له التأثير على الاسم التجاري لشركتهم لكن الفكرة وراء هذا الرقم هي الأكثر أهمية..

إحدى أهم أسرار النجاح هي الرؤية الواضحة لجمهورك المستهدف، هذه النقطة هي إحدى أهم النقاط التي يتناساها رواد الأعمال.

إذا استطعت تحديد جمهورك المستهدف، فستقدم لهم المنتجات والخدمات التي يفضلونها، مع مرور الوقت ستقوم ببناء قاعدة عملاء كبيرة.

4- استمر دائماً:

منذ البداية لم يأتي النجاح لـ ’’تشانغ‘‘ بدون صعوبات، فعندما بدأ بكل جهد ومثابرة بعمله، كانت المشاكل تكبر أكثر فأكثر.

استطاعت شركة ’’فورايفر 21‘‘ أن تتجاوز الدعاوى القضائية وحقوق الحماية والنشر التي واجهتها وفجرت مفاجأة للجميع عندما حدث الركود الاقتصادي وكانت الشركة في أوج تطورها وتوسعها، بالرغم من أنها كانت مضطرة لخفض عدد من فروعها، إلا أنها نجت من فترة الركود

بالنسبة لـ ’’تشانغ‘‘ و’’سوك‘‘ المثابرة هي مفتاح النجاح، حتى في أصعب الأوقات، مع المثابرة كل شي ممكن تحقيقه.

زبائن فورايفر 21

5- ضع خطوة واحدة بينك وبين منافسيك:

 

لم يجعل الزوجان معرفتهم الأكاديمية المحدودة تمنعهم من دراسة وتحليل المنافسين الآخرين لهم عن كثب، أدرك الزوجان أنه لتحقيق النجاح لشركتهم، عليهم أن يتميزوا بعيداً عن متاجر البيع الأخرى.

أولاً، لاحظت الشركة أن متاجر الألبسة الأخرى تبيع ملابس غالية الثمن وقد رأوا في ذلك فرصة ثمينة لتصنيع وتقديم ألبسة راقية وبنوعية ممتازة وبأسعار تناسب الجميع، سرعان ما لاحظ الجمهور هذه الميزة في ’’فورايفر 21‘‘، الأمر الذي زاد في كسب عملاء جدد للشركة.

لتنجح، يجب أن تكون منافساً صعباً، ادرس منافسيك، اكتشف نقاط ضعفهم واستخدمها لمصلحتك.

 

في النهاية، يعتبر ’’تشانغ و’’سوك‘‘ من الأشخاص الملهمين حقاً، جاءوا كمهاجرين طموحين إلى أميركا، والآن أصبحوا من أصحاب المشاريع الرائدة والناجحة.

 

لا يهم من أنت أو من أي بلد، يمكنك البدء بعمل تجاري ناجح، خطط، اعمل بجد و ثق بنفسك.

وفيما يتعلق بنجاح ’’فوريفر 21‘‘ يقول ’’تشانغ‘‘: “بكل تواضع اشعر في الحقيقة إن أي مهاجر سيأتي إلى أميركا كما فعلت أنا، يستطيع زيارة ’’فورايفر 21‘‘ للتعرف على حلم المهاجر الكوري البسيط”

إعداد: ليليان خربوط

مراجعة نور الشتيوي

شارك برأيك

avatar
  اشترك  
نبهني بـ

Pin It on Pinterest

Share This