أخبار

5 طرق للحفاظ على عمر بطارية ’’الآيفون‘‘ الخاص بك.

5 طرق للحفاظ على عمر بطارية ’’الآيفون‘‘ الخاص بك.

 

الوقت المقدر للقراءة: 2 دقيقة و 7 ثانية

مؤخراً، ارتبطت أجهزة الإتصال الحديثة بشكل كبير في حياتنا، إلى درجةٍ يَصعُب الاستغناء عنها بأي شكلٍ من الأشكالِ، وهذا يستوجب بقاء الطاقة الكهربائية في أجهزتنا على الدوام.

تعد بطارية ’’iPhone‘‘ المستنزفة مصدر إزعاج كبير، عندما يحدث لها تفريغ للشحن، سواءً عند مشاهدتك أو قراءتك لشيء ما عند ركوب القطار، أو عند إنهاء محادثة نصية بشكل مفاجئ للغاية.

وفي أسوء السيناريوهات الممكن حدوثها، يمكن أن يتسبب استنزاف البطارية في عدم قدرتكَ على الاتصالِ لطلب المساعدة في حال حدوث طارئ ما.

عموماً، يجبُ أن تستمر بطارية ’’iPhone‘‘ في العمل لفترة طويلة، أي بمعدل 24 ساعة مع استهلاك معتدل خلال اليوم، ولكن المتابعة المستمرة للفيديو، الإستماع للموسيقا، إجراء المكالمات والاستخدام النشط، يسبب استنزاف البطارية بشكل أسرع.

Related image

ومع ذلك، غالباً ما يكون هناكَ نشاطاً ما يعمل في الخلفية، وأنتَ بكثيرٍ من الأحيان لا تُدركُ ذلكَ وتلقي باللومِ على آداءِ البطارية، بأنها ميّتة.

إضافةً لذلك، يكون هاتفك يبحث بشكل مستمر على إشارة Wi-Fi ويبحث بشكل تلقائي عن تحديثات التطبيقات، ويرسل ويتلقّى إشارات الشبكة، هذا بالإضافة إلى الحفاظ على بقاء ذاكرة المعلومات في ذاكرة التخزين المؤقتة، والعديد من العمليات التي تستهلك طاقة البطارية، دون توفير أي فائدة حقيقية لكم.

وبناءً على ما سبق ذكره، فإننا سنقدّم لكَ عزيزي القارئ فيما يلي 5 طرقٍ أو إرشادات تساعدك على حفظ عمر بطارية الهاتف، وعدم استهلاك عمرها الوظيفي مبكراً، وهم:

 

1- التحقق من التطبيقات التي تستخدم البطارية بشكل كبير:

يمكنك أن تحقق بشكل دوريّ من التطبيقات التي تستنزف طاقة البطارية، عن طريق الذهاب إلى علامة تبويب البطارية في الإعدادات.

يتم عرض نسبة مئوية للطاقة التي يستخدمها كل تطبيق، وهذا يساعدك على معرفة التطبيقات التي تستهلك الطاقة بشكل كبير. هنا يتوّجب عليك أن تقوم بإنهاء أعمال تلك التطبيقات التي تستنزف الطاقة، بدلاً من تركها مفتوحة.

Image result for applications use battery iphone xs

سوف تستنزف التطبيقات التي تعتمد بشكل أساسي على الإنترنت، المزيد من طاقة البطارية.  

 

2- خَفض مستوى سطوع الشاشة:

يجب عليكَ خفض مستوى سطوع الشاشة، إلّا إذا كنت تستخدم هاتفك خارجاً أثناء يوم مشمس.

اسحب من أسفل الشاشة، لإظهار مركز التحكم، ومن هناك قلّل مستوى السطوع إلى أدنى حد يمكنكَ فيه أن ترى أيّ نشاطٍ تقومُ به على الهاتف.

 

3- إيقاف تشغيل Wi-Fi  أو خدمة البيانات:

إذا كنت في الخارج، قمْ بإيقاف الـ Wi-Fi على هاتفك، حتى لا تقوم الدارات المسؤولة عنها في البحث المستمر عن الإشارة. وإذا كنت في المنزل، في العمل أو في مكان آخر حيث يمكنك إجراء مكالماتك عن طريق  Wi-Fi، عليك بإيقاف تشغيل خدمة البيانات.

Related image

إذا كان الأمر بحاجة لتفعيل وضع الطيران، فتستطيع ذلك من (مركز التحكم أو الإعدادات)، وقم بالتفعيل، ذلك من أجل توفير المزيد من الطاقة.

تفعيل وضع الطيران يؤدي إلى قطع جميع الإشارات اللاسلكية.

 

4- إيقاف تشغيل خدمات الموقع:

اذهب إلى الإعدادات الخاصة بك، وقم بالإنتقال فيما بينها لغاية العثور على جداول التبويب الخصوصية؛ اضغط عليها، ثمَّ انقر على خدمات الموقع.

من هناك يمكنك تخصيص التطبيقات التي تعتمد على خدمات الموقع.

يمكنك إيقاف تتبّع الموقع للهاتف كلّه أو لتطبيقات محددة.

 

 

  5- استخدام وضع الطاقة المنخفضة (توفير الطاقة):

بمجرد أن تصبح طاقة بطارية جهازك منخفضة، قم بالتحويل إلى وضع الطاقة المنخفضة، والذي يحافظ على 1% من مستوى الطاقة لمدة نصف ساعة تقريباً.

إذا كنت لا تستخدم هاتفك بنشاط، وأردت أن تستخدم جهازك بشكل آخر، على سبيل المثال: القراءة، الكتابة على البريد الإلكتروني لوقت طويل، فيمكنك التبديل إلى وضع الطاقة المنخفضة (من علامة تبويب البطارية في الإعدادات)، لحفظ الطاقة عن طريق الحدّ من نشاط الخلفية، واستقبال البريد.

Image result for low power mode in iphone xs

إن ما قدمناه لكَ عزيزي القارئ، من إرشادات وطرق للحفاظ على طاقة بطارية الجهاز الخاص بك، وكفيل بأن يحافظ على استمرارية الطاقة الكهربائية في جهازك، وهذا ما يؤدي إلى تقليل عدد مرّات شحن البطارية، وتحقيق أقصى استفادة منها، وبالتالي الحفاظ على العمر الخدمي لها أكثر ما يمكن.

إعداد: زين علي
مراجعة: نور الشتيوي

Zain Ali
الكاتبZain Ali

شارك برأيك

avatar
  اشترك  
نبهني بـ

Pin It on Pinterest

Share This