إدارة الأعمال

5 رجال أعمال لم تتوقع أنهم نباتيين

5 رجال أعمال لم تتوقع أنهم نباتيين

الوقت المقدّر للقراءة: 2 دقيقة و 4 ثانية.

 

“الرجال الحقيقيون يأكلون اللحوم.”

يبدو أن هذا النوع من الآراء قد عفى عليه الزمان منذ أن كان الإنسان صياداً يبحث عن قوت يومه ليبقى على قيد الحياة، حيث كان الرجال يأتون بالذبيحة والنساء تجمع الفواكه والجوز والعنب،فارتبط حينها مفهوم القوة والطاقة بالرجل الذي يجلب الكثير من اللحم إلى حجرته.

 

ماذا عن اليوم؟ هل تتخيل رجل الأعمال المثالي يجلس على أريكته واضعاً قدميه على فرو النمر الناعم وخلفه قد تدلى على الحائط فرو لذئبٍ من سلالة عريقة وعلى طاولته يعقد الصفقات مع رجل أعمال آخر خلال تناولهم اللحم المقليّ.

 

حسناً، هنا قد أتى هؤلاء الرجال ليضربوا بهذا التخيّل عرض الحائط والتزموا بعدم تناول اللحوم لينقلونا بذلك إلى أسلوب حياة مختلف.


1- “مايكل إيزنر – Michael Eisner” المدير التنفيذي السابق لشركة والت ديزني:

 

استناداً إلى تقارير “فوربس – forbes” نجد أن ثروة إيزنر تتجاوز المليار دولار، وهو واحد من أكثر النباتيين تمسكاً بمبادئه تجاه الغذاء، فبعد إجرائه عملية جراحية في القلب عام 1994 قام باتباع نظام غذائي نباتي خالٍ من الدهون، ولولا هذه الحميّة لما وجدت ربما شركة والت ديزني، ولما نجا الرجل الذي ابتكر “ميكي ماوس”.

 

 

2- “ستيف جوبز – Steve Jobs” المدير التنفيذي السابق لشركة آبل:

 

أعاد ستيف جوبز اختراع الكومبيوتر عام 1984 بابتكاره أول نظام تشغيل تصويري للمستهلكين، ليمحو من ذاكرتنا نظام “دوز – dos” وأيامه المظلمة، تصوّر أننا كنا سنضع كوداً برمجيّاً دقيقاً لكل عملية على جهاز الكمبيوتر، كم سطراً كنا سنكتب وقتها لتدوين هذه المقالة.

 

كيف فعل هذا؟

نقول لربما هذا “النباتي” لم يكن يقضي وقت العصر والظهيرة في قيلولة اعتيادية كالكثير من الناس بعد تناول وجبة دسمة من اللحم المقدّد.

 

 

3- “بيل كلينتون – Bill Clinton” الرئيس الأسبق للولايات المتحدة:

 

الرئيس الثاني والأربعون للولايات المتحدة الأمريكية، انتخب لفترتين رئاسيتين متتاليتين بين عامي 1993 و2001.

 

وقال بيل كلينتون عندما كان يأكل “الكاجو المغطى بالجبن” في مطعم خاص بالنباتيين:

“يمكن أن يزيد وزني أكثر من 20 كيلو إذا عشت في هذا المطعم وذلك لأن الطعام لذيذ جداً.”

 

 


4- “موكيش أمباني – Mukesh Ambani” رئيس مجلس إدارة شركة “ريلاينس – Reliance” للصناعات المحدودة:

 

توضح لنا الأرقام أحياناً كل شيء، في حالة أمباني لدينا في البنك أكثر من 20.8$ مليار، هذا المبلغ يمكن أن يشتري لك كل شيء، حتى دولة صغيرة على جزيرة رائعة في المحيط الهندي يمكن أن تصبح ملكك، لكن هل تعلم لماذا؟ لا يشتري أمباني اللحم.

 

هو الرئيس التنفيذي لثاني أكبر شركة في الهند، وهو نباتي تمسّك بمبادئه وأتى بها من الهند الذي عُرف عنها ثقافة الأغذية النباتية إلى بلد الماكدونالدز والهارديز – الولايات المتحدة الأمريكية، مواجهاً كل هذه الكميات الضخمة من طبقات اللحم بأفكاره.

 

وبالطبع إن المساعدة في نمو إحدى الاقتصادات النامية هو عمل بطولي ضخم، فلا بد أن العدس الهندي الذي يتغذى عليه يملك شيئاً من العظمة.

 

 

5- “ستيف وين – Steve Wynn” رجل أعمال وصاحب سلسلة فنادق في لاس فيغاس:

 

هل الخس يجلب الحظ ؟

فقط أسأل ستيف صاحب منتجعات “وين” مع ثروته المقدرة ب 2.7$ مليار وستكون إجابته بالطبع نعم، ولا يمكننا النقاش حول نجاحه.

 

بامتلاكه لسلسة فنادق لاس فيغاس، يثبت “وين” أن النباتيين أيضاً قادرون على عيش هذا الأسلوب من الحياة الصاخبة وهي ليس مقتصرة على مَن يفضّلون تناول اللحوم.


ما رأيك، هل كل هذا سيغريك بأن تستبدل طبق اللحم المشوي يوم الجمعة بطبق من الخضار، وأن تأكل الفول بدلاً من وجبات الدجاج السريعة؟

 

 

إعداد: Feras Shorbaji.

مُراجعة: Manar Damani.

Feras Shorbaji
الكاتبFeras Shorbaji
CEO/Co-Founder.
Deputy Director Of International Cooperation, Media And Protocol
At Sudanese Red Crescent Society.

شارك برأيك

avatar
  اشترك  
نبهني بـ

Pin It on Pinterest

Share This