مقابلات العمل والمنح

هل حانَ الوقت لمغادرة عملك الحاليِّ.

هل حانَ الوقت لمغادرة عملك الحاليِّ.

الوقت المقدر للقراءة: 1 دقيقة.

من الصعب معرفة الوقت المناسب لمغادرة العمل، لكن وفي الحقيقة، هناك سؤالٌ بسيطٌ من شأنه مساعدتك في اتخاذ قرار التخلي عن عملك والبحث عن عمل جديد.

 

وفقاً لـ ”سوزي ويلش – Suzy Welch“ الكاتبة في مجال الإدارة، ذات أكثر الكتب مبيعاً، قبل أن تُقدِّم استقالتك، عليك أن تسأل نفسك: “متى كانت آخر مرةٍ قمت فيها بشيءٍ جديدٍ في هذا العمل؟”.

 

إذا كانت إجابتك بالأمس، أو في الأسبوع الماضي، أو حتى الشهر الماضي، فإنَّك بحاجة لإعادة التفكير قبل مغادرة العمل.

Image result for ‫السبب الأساسي لترك العمل‬‎

 

إذ قد يكون هناك بعض الجوانب السيئة في العمل أو أنَّك تشعر بالملل، ولكن إجابتك هذه دليلٌ على أنَّه هناك المزيد لتتعلَّمه من عملك الحاليِّ وأنَّك تطوِّر ذاتك، وتُحسِّن سيرتك الذاتية لكي تصل للحظة التي تشعر فيها أنَّك مؤهلٌ فعلاً للحصول على وظيفةٍ أخرى أو منصبٍ أعلى.

 

لكن إنْ شعرت أنَّ الأشهر أو السنوات تمرُّ دون أن تجرِّب أيُّ شيءٍ جديدٍ في عملك الحاليِّ، فإنَّ الوقت قد حان، ومنذ زمنٍ طويلٍ للحصول على عملٍ أو منصبٍ جديدٍ.

 

حيث تكون في هذه الحالة عالقاً في العمل الذي يشبه نَعْشاً مخملياً، ومريحاً في آنٍ واحدٍ، لكنَّه يضرُّ بعقلِك وروحك، وحتى حياتك المهنية.

Image result for job

حتى وإن كان عملك يقدِّم لك العديد من المزايا المذهلة، وإن كنت تحبُّ الأشخاص الذين تعمل معهم، فلابدَّ لك من الخروج قبل أن تعلق في ذلك المكان.

 

فبمجرد انتقالك للعمل الجديد ومواجهة التحديات الجديدة، ستنظر للوراء وتتساءل لم انتظرت كل هذا الوقت!

 

قد تكون مغادرة العمل من أصعب القرارات التي يمكن أن تتخذها في حياتك المهنية، لكن هذا السؤال البسيط سيوفر عليك الكثير من الجهد والوقت اللازم لاتخاذ أفضل وأهم قرارٍ في حياتك.

 

وتذكر دائماً: طوّر نفسك أو ابحث عن فرصةٍ أخرى.

إعداد: سارة شهيد
مراجعة: جاكلين توما

Sarah Shahid
الكاتبSarah Shahid
Master’s Student Specialized in Behavioral Economics. 4 years-experienced translator and content creator. Also Marketer , Researcher, Project Manger and Social Activist. Interested in Entrepreneurship, Books, Arts and Cultures.

1
شارك برأيك

avatar
1 تعليق المواضيع
0 ردود المواضيع
0 المتابعين
 
التعليق الاكثر تصويتاً
التعليق الاكثر تفاعلاً
1 كاتب التعليق
Munaf. Mhd. Chaker كتاب التعليقات الاخيرة
  اشترك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبهني بـ
Munaf. Mhd. Chaker
زائر
Munaf. Mhd. Chaker

كان عندي تساؤل وحيد : قديه الحد الأدنى من الوقت – أو أقل زمن – ممكن انو حدا يحدد انو لازم يستقيل ازا ما عم يعمل شي جديد بالموقع الحالي ؟ يعني 6 شهور ؟ سنة ؟ سنتين ؟ ..

Pin It on Pinterest

Share This