مقابلات العمل والمنح

5 ايميلات احترافية للرد على جميع أنواع عروض العمل

5 ايميلات احترافية للرد على جميع أنواع عروض العمل

الوقت المقدّر للقراءة : 3 دقيقة و 23 ثانية.

 

 

قد يحوي التقرّبُ إليكَ لأجلِ عرض ِعمل ٍالكثير من الإطراء -وتلك إشارة على أنَّك تقوم بعملِ صائب-  ولكن التفكير بالردّ المناسب قد يكون صعباُ ومشوشاً للغاية، ليس عليك أن تُظهر الحاجة الماسّة لهذا العمل إذا كنت فعلاً تريده، ولا أن تكون جافاً بطريقة ردّك إذا كنت لا تحتاجه. الإجابات الأكثر احترافية و مناسبة ­– آخذين بعين الاعتبار رغبتك- هي ما سنقدمه لك في هذا المقال.

 

1- إذا كنت لا تبحث عن عمل جديد 100%.

أنت تحبُّ ما تقوم به، وليس هناكَ ما يمكنُ فعلهُ لإقناعك بالتقدم لفرصة جديدة على الأقل في المستقبل القريب، ولكنَّك لا تريد أن تغلق الباب بوجه فرصةٍ مستقبليةٍ مُحتملة، بل تريد الإبقاء على علاقةٍ وطيدةٍ معه.طاب يومك (الاسم)
أشكرك على رسالتك والعرض المثير فعلاُ للاهتمام، انا أقدَّر ذلك تماماُ.
في الحقيقة، إنّني أحبّ عملي في (اسم الشركة التي تعمل فيها) بشدّة، ولست بصددِ البحثِ عن فرصةٍ جديدة، ولكنني إن أردت البحث مستقبلاَ عن فرصة أخرى، فثق تماماّ أني سأكون سعيداّ بالتواصل معك من جديد.
مع خالص الاحترام

( اسمك)
إذا كنت تعرف مسبقاً شخصاّ مهتماً بهذه الفرصة، يمكنك إضافة ذلك، مثل: ” قد تجد زميلي مناسباً لهذا العمل،
هل لديك مانعٌ أن أرسل له معلومات التواصل معك.”
فأكثر ما يرغب به مسؤول التوظيف بعد إيجاد المرشح المناسب، هو إيجاد من يعرف مرشحاً مناسباً.

 

2- إذا كنت منفتحاً للفرصة المناسبة.

أنت سعيد في مكان عملك الحالي ولا تفكر بإيجاد وظيفةٍ أخرى، ولكن العرض المقدّم يبدو جيّداً، ستكون صريحاً بشأن عملك وبذات الوقت ستبدي اهتمامك بالعرض، عليك أن تظهر الرغبة بمقابلة هاتفية إذا أراد الطرف الثاني ذلك. وإذا كان ذلك صعباً، فلن تخسر شيئاً.
طاب يومك (الاسم)
أشكرك على التواصل معي.
أنا سعيدٌ جداً في عملي في (اسم الشركة التي تعمل فيها)، و لست بصدد البحث حالياّ عن عمل آخر، في ذات الوقت أرغب بمعرفة المزيد عن عرضكم المقدم، فأنا لم أقم بردّ نقاش عرض مميز عن ( الوصف الوظيفي…مثال اختصاصي تطوير برمجيات) من قبل، سأكون بانتظار الرد من قبلكم خلال الأسبوع القادم إذا كان ذلك مناسباّ، أنا جاهز للرد على مكالمتكم في الأوقات التالية ……  بانتظار ردكم على العناوين التالية: عنوان البريد الالكتروني – الهاتف المحمول.
مع خالص الاحترام.

(اسمك)

 

3- إذا كنت تبحث جدياً عن فرصة ولكن العرض المقدَّم لا يناسبك:

ستتحمس كثيراّ عندما يتواصل معك مسؤول التوظيف لعرضٍ ما، لكنك قد تتفاجأ عندما تعرف أنَّ العرض لا يناسب تطلعاتك، لا تقلق بشأن هذا، ستكون هذه فرصةً  لبناء علاقة وطيدة معه، وقد يساعدك بنفسه على إيجاد ما يناسبك، إنها فرصتك لإيصال ما تتطلع إليه.

طاب يومك (الاسم)
أشكرك على التواصل معي بشأن العرض المتاح، إنني حالياً بصدد البحث عن فرص جديدة، الشاغر المثالي بالنسبة لي، هو ذلك الذي سيمكنني من تطوير مهاراتي في (مجال معين …العمل من المنزل، العمل بالمنظمات غير الربحية، العمل بمنصب يضيف لخبرتي في مجال ..). يبدو أنَّ الشاغر المتوفر ليس بالضبط ما أبحث عنه، ساكون شاكراّ إن تواصلتم معي في حال كان هناك شواغر أقرب لما أرغب به.

لقد أرفقت سيرتي الذاتي، بالإضافة لعناوين التواصل الخاصة بي ( عنوان البريد الالكتروني – الهاتف)

مع خالص الاحترام

 

4- إذا كنت مهتماً كثيراً بهذه الفرصة:

أنت في صدد البحث عن وظيفة، وها قد جاءت الفرصة المناسبة إليك، عليك أن تكون واضحاً في هذه الحالة، كن صريحاً باهتمامك بالعرض، وأتح لنفسك الفرصة لإجراء المقابلة المطلوبة.

طاب يومك (الاسم)

أشكركم جزيل الشكر على عرضكم الفريد من نوعه.

كما وقد ذكرتُ سابقاً في سيرتي الذاتية، لقد عملت (عدد معين من السنوات) في هذا المجال، ولدي الخبرة المطلوبة، وأنا مهتم بهذه الفرصة بالذات، فهي ستتيح لي (المهارات اللتي ترغب بتطويرها .. توظيف خبرتي بشكل مفيد للشركة …الخ).
بناءاً على المتطلبات والوصف للشاغر المتاح، أعتقد بأنها الفرصة الملائمة التي أبحث عنها.
سيكون من دواعي سروري أن ألتقي بكم لمناقشة خبرتي و إمكانياتي، وما أستطيع إضافته لشركتكم المحترمة.
بإمكانكم التواصل معي على العناوين التالية ( عنوان البريد الالكتروني – رقم الهاتف )

مع خالص الاحترام والتقدير.
(الاسم)

 

5- هذه هي وظيفة أحلامك!

كُن هادئاً وحكيماّ، فرصة عمرك بين يديك، أظهر شغفكَ وحماسكَ بوعي، هذه خطوة رائعة، ولا تنسى أنّ عليك تقديمَ الأسبابِ التي لا تحصى، تلك التي تجعل منك المرشح المثالي لهذه الفرصة، جوابك يجب أن يتضمن شغفك ومهاراتك لكي يضمن لك مقابلة العمل.

طاب يومك (الاسم).
شكراً جزيلاً لتواصلكم معي. بناءاً على ما قدمتموه من معلومات حول الفرصة المتوافرة، فإني أتوق لمعرفة المزيد حولها .

يبدو أنكم تبحثون عن (المسمى الوظيفي) بخبرة (…) ومهارات في (…) و لديه موهبة في (..) .أنا متأكد أنني الشخص المناسب الذي تبحثون عنه.
فأنا لدي من الخبرة ( …) في هذا المجال. أعلم بالضبط ما المطلوب لإنجاز (التوصيف الوظيفي – المهام – المهارات). أستطيع مثلاً أن أروج لمنتجكم ل 25 زبون شهرياً ورفع المبيعات 50% خلال ستة أشهر كما فعلت في شركتي الحالية.)
أود أن نحدد موعداً لإجراء مقابلة، لأتوسع أكثر في الحديث عن خبرتي و مهارتي و الإضافة التي يمكن أن أقدمها للشاغر المطروح من قبلكم.

يمكنكم التواصل معي على العناوين التالية (عنوان البريد الالكتروني – رقم الهاتف).
مع فائق احترامي وتقديري.

(الاسم)
ملاحظة: في حال وجدت قاسماً مشتركاً مع مسؤول التوظيف، قد يكون من الجيد في نهاية الرسالة ذكره ( مثلا: لاحظت أنكم تتعاملون مع الشركة (اسم الشركة) … لقد عملت معهم لسنتين سابقاً… أو أن تذكر أنَّه من الجيد التواصل مع شخص لديه خبرة كبيرة كحضرتكم (اسم الشخص المسؤول عن التوظيف).

 

هل هناك ردود أخرى تُحب مشاركتنا بها؟

إعداد : Ehab Nasser

مراجعة: Loubna Zino

Ehab Nasser
الكاتبEhab Nasser
Content Creator
Master in Technology Management,
Information Technology Specialist,NGOs

1
شارك برأيك

avatar
1 تعليق المواضيع
0 ردود المواضيع
1 المتابعين
 
التعليق الاكثر تصويتاً
التعليق الاكثر تفاعلاً
1 كاتب التعليق
Mahmoud Samir كتاب التعليقات الاخيرة
  اشترك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبهني بـ
Mahmoud Samir
زائر
Mahmoud Samir

السلام عليكم هل يمكن استعراض الإجابات المذكورة باللإنجليزية

Pin It on Pinterest

Share This